القليوبية تنفذ نموذج محاكاة لإقامة معسكر للإيواء العاجل

أقامت محافظة القليوبية نموذج محاكاة لإقامة معسكر للإيواء العاجل، حيث تفقد محافظ القليوبية اليوم واللواء أركان حرب أيمن دياب، رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري النموذج المقام بإستاد مدينة بنها.

ويتضمن النموذج محاكاة لإقامة معسكر للإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كوارث أو أزمات أو حالات طارئة.

والذي تم تزويده بالأسرة والبطاطين والمراتب ونقاط طبية وخيام إدارية وخدمية (مسجد – كنيسة- مطبخ – مطعم).

وفصول تعليمية وحجرة أطفال بلا مأوى والدعم النفسى والتوعية الثقافية والحصر الميداني وخيمة التسجيل ودورات مياه وسيارات للسلع الغذائية ومخبز بلدي متنقل تابعة لمديرية التموين وسيارات إسعاف وإطفاء ومكتبة للأطفال وحجرات ترفيه للأطفال وغيرها من كافة الاحتياجات اللازمة للأسر المتضررة من إحدى الكوارث الطبيعية الافتراضية التي من الممكن حدوثها بنطاق المحافظة.
شارك في إعداد المعسكر التضامن الإجتماعي ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة والهلال الأحمر والشباب والرياضة والتموين والتربية والتعليم والكشافة والطب البيطري بالإضافة إلى بعض مؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبة أكد المحافظ على أهمية التدريب العملى المشترك لإدارة الأزمات والكوارث، لما يتيح هذا التدريب من فرصة للتقييم الدقيق للموقف الحقيقى ومدى كفاءة الأجهزة فى التعامل مع الطوارئ، بالإضافة إلى زيادة الخبرات والقدرات والمهارات لدى الأجهزة التنفيذية للتعامل الناجح مع المواقف الطارئة.

كما وجه المحافظ الشكر لقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري على الجهد المبذول الكبير لإنجاح التدريب العملي المشترك بالتعاون مع كافة أجهزة المحافظة الأمنية والتنفيذية.

مؤكدا الدور الهام الذي تقوم به مديرية أمن القليوبية وتسخير كافة الجهود والإمكانات لرفع القدرات لمجابهة الأزمات الطارئة وتأمين وحماية الأهداف.

محافظ القليوبية يستقبل رئيس اركان قوات الدفاع الشعبي
لإستكمال تنفيذ مشروع مجابهة الازمات والكوارث صقر 41

وكان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية قد استقبل اليوم اللواء اركان حرب ايمن دياب رئيس اركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري لاستكمال تنفيذ المشروع العملي المشترك صقر 41 لمجابهة الازمات والكوارث بحضور الدكتورة ايمان ريان نائبة المحافظ الدكتور عواد احمد السكرتير العام واللواء طارق عجيزي مساعد مدير امن القليوبية والعقيد ايمن حسين المستشار العسكري وعدد كبير من قادة وضباط الجيش والشرطة.

حيث تم عرض الموقف الذي تعرضت له محافظة القليوبية وهو تأثر محافظة القليوبية بتوابع زلزال بقوة (2.5) بمقياس ريختر أدي لوقوع خسائر في الأرواح والمنشأت والمرافق والمباني كما تم عرض الاجراءات العاجلة المتخذة تجاه الازمة من قبل مديري المديريات منها مديرية الصحة والاجراءات التي اتخذتها تجاه اسعاف المصابين وتحويلهم الي اقرب مستشفيات المحافظة والمحافظات المجاورة.
كما تم عرض موقف مديرية الطب البيطري تجاه موقف انتشار مرض انفلونزا الطيور في احد المناطق بالمحافظة والاجراءت الوقائية المتخذة لاستيعاب الموقف وتقليل المخاطر .

كما قام مدير الاسعاف ايضا بعرض موقفه تجاه الازمة عن طريق رفع درجه الاستعداد والدفع بعدد سيارات اسعاف كافي في المواقع التي تضررت بتوابع الزلزال.

وتم عرض ايضا موقف مديرية التضامن الاجتماعي عن طريق التنسيق مع الوزارة وسرعة اقامة معسكر ايواء في المناطق المتضررة وصرف اعانات للمتضررين وصرف معاشات تكافل وكرامة في حالة الاستحقاق والتنسيق ايضا مع مديرية التموين لصرف السلع الغذائية اللازمة للاسر المشرده .

كما تم ايضا عرض موقف مديرية الشباب والرياضة ومديرية التموين وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التربية والتعليم.

كذا قطاع الكهرباء والري والسكة الحديد ورؤساء المراكز والمدن والاحياء والحماية المدنية والمرور حيث تم تحديد الاجراءات التي تم اتخاذها تجاه استيعاب الازمة ومجابهتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: