انطلاق الملتقى الإقليمي الاول لشباب الجامعات المصرية السبت المقبل

انطلاق الملتقى الإقليمي الاول لشباب الجامعات المصرية السبت المقبل .. بمدينة القناطر الخيرية تحت رعاية الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية.

الملتقى الإقليمي الاول لشباب الجامعات المصرية

ينعقد الملتقى الإقليمي الاول لشباب الجامعات المصرية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي تحت شعار ( الثقافة والشباب فى المواجهة) وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

الثقافة والشباب فى المواجهة

يشارك فيه اكثر من 700 طالب وطالبة من عدد من الجامعات المصرية لنشر الوعى الثقافي بين الشباب.

يبدأ الملتقى السبت الموافق 10 نوفمبر 2018 فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

ومن أهم التوصيات التى يصدرها الملتقى عمل بنك للمشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب على العمل فى القطاع الخاص.

وتدريب الشباب على الاشتراك فى ريادة الأعمال .

موضحا الى أنه سيتم التنسيق مع جامعة بنها لتدريب عدد أكبر من الشباب وذلك بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى والبنوك الحكومية

مشاركة الشباب فى المشروعات على أرض المحافظة سيكون للشباب دور فيه وإقامة مناطق صناعية للشباب مع زيادة عدد المشروعات مؤكدا على ضرورة تعزيز العمل التطوعى بين الشباب وتنظيم مبادرات لتفعيل دور الشباب في تعظيم القيمة المضافة للمشروعات الصغيرة والمتوسط وعمل مشروعات في مجال جديدة وعدم التقليد واختيار أفكار مبتكرة ودراسة جدوى جيدة لضمان نجاح المشروعات والتوصية أيضا بضرورة إقامة مؤتمرات دوري لذوي الاحتياجات الخاصة ليس في هذا العام فقط الذي أطلق عليه فخامة الرئيس السيسي عام ذوي الاحتياجات ولكن في كل الأعوام وبصفة دوري لمعرفة احتياجاتهم وحل مشاكلهم وعمل حاضنات للمشروعات الصغيرة والمتوسط واحتضان قصور الثقافة للشباب لغرس الوعي و الثقافي والفكر المستنير الذي يحميهم من الأفكار المتطرفة وعمل ملتقيات لتوظيف الشباب وأن يكون للشباب فرص متساوي في تحقيق ذاتهم وأحلامهم وفي ختام كلمته صرح المحافظ بأن من أراد النجاح فعليه بالشباب فهم مستقبل هذه الأمة الواعد .

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: