مؤتمر الجودة الأول لطب جامعة بنها 2 أكتوبر المقبل

بالتزامن مع بدء تطبيق المعايير القومية الجديدة

كتب – ياسر كامل :

مؤتمر الجودة الأول لكلية الطب جامعة بنها 2 أكتوبر المقبل .. حيث أعلنت الدكتور إيمان البيطار عميد كليه الطب البشرى ببنها عن المؤتمر الاول للجودة والتي تقيمه وحده إداره الجودة بالكلية تحت عنوان ” الجودة بين النظرية والتطبيق”.

وأكدت الدكتور إيمان البيطار رئيس المؤتمر أنه يستمر ثلاثة أيام ويبدأ 2 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور حسين المغربي.

وأشارت أن المؤتمر يناقش أربعة موضوعات تشمل نظريات الجودة وطرق تطبيقها ودور الطلاب في تطبيقات الجودة فى مراحل التعليم المختلفة.

وكذا متطلبات اعتماد وتجديده لمؤسسات التعليم العالي ، وطرق التعليم الحديثة وتحديات بدء تفعيل المعايير القومية الجديدة لدراسة الطب البشرى.

كما يقام على هامش المؤتمر والذي يعقد في يومه الأول في قاعه الاحتفالات الكبرى بجامعه بنها معرضاً للابتكارات والابداع لطلاب مدارس محافظه القليوبية.

ويأتي ذلك تفعيلاً للانشطه المجتمعيه التكاملية لوحده اداره الوجود وتاصيلاً لثقافة الجوده بين طلاب مراحل التعليم المختلفه.

مؤتمر الجودة الأول لطب بنها

وتشمل الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في يومه الأول عرض لملخصات أبحاث الجودة التطبيقية من قبل فرق الجودة المختلفة بكلية الطب ويقوم الدكتور ابراهيم راجح مستشار وزير التعليم العالي الأسبق للأنشطة الطلابية بعضويه اللجنة المنظمة للمؤتمر ويشرف ممثلاً عنها على تنظيم احداث الْيَوْمَ الاول وجلسته الافتتاحية.

وستنتقل أنشطه المؤتمر الى قاعه مجلس كليه الطب لبدء الأنشطة التدريبية والتفاعلية ابتداءً من الْيَوْمَ الثاني.

وجدير بالذكر ان كليه طب جامعة بنها من كليات الطب المعتمدة منذ عام ٢٠١٥ وستتقدم لتجديد الاعتماد عام ٢٠٢٠.

وتعد وحده اداره الجودة بالكلية والمنظمة للمؤتمر بإدارة الدكتور محمود العزوني ونائبه الدكتور خالد سلام .

فاعليات مؤتمر الجودة الأول لطب بنها

هي أحد الوحدات التابعة لمركز الجودة بجامعه بنها بإدارة الدكتور سعد محمود سعد والذى يضم كوكبه من العديد من الخبراء والاستشاريين في هذا المجال على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

 وسيشارك المركز في مجمل فاعليات المؤتمر وسيتبنى التوصيات النهائية له للتواصل بها مع الهيئة القومية لجوده التعليم والاعتماد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: