محافظ القليوبية يبحث آليات تطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

لتعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والمدن

عقد علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ، الأربعاء لمناقشة تنفيذ مشروع تطوير خدمات المواطنين بالمحافظة «برنامج تطوير الخدمات الحكومية»، بحضور اللواء محمد عزي مساعد وزير التخطيط للتطوير التكنولوجي ومدير برنامج تطوير خدمات المواطنين.

وأعلن محافظ القليوبية أنتهاء المعاملات الورقية تماما بعد أكتمال تجهيز (المراكز التكنولوجية) بجميع المراكز والمدن بالمحافظة.

وايمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد احمد السكرتير العام ورؤساء مدن طوخ وبنها والخانكة وحى غرب وحى شرق شبرا الخيمة  ومديري مركز المعلومات والشئون القانونية والمالية.

محافظ القليوبية يناقش تنفيذ برنامج

تطوير خدمات المواطنين بالمحافظة

محافظ القليوبية يبحث آليات تطوير المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين
جانب من اجتماع محافظ القليوبية لبحث آليات تطوير (المراكز التكنولوجية) لخدمة المواطنين

وبدأ الاجتماع بعرض للمراكز التكنولوجية الجارى تجهيزها حالياً على التطبيق الجديد والخاص بإدخال بيانات الخدمات المقدمة لخدمة المواطنين بديلا للبرنامج القديم، بهدف تطوير نظم الإدارة وتحديثها للارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على النظام الورقى فى تقديم الخدمة وكذا المستفيدون بداية من المواطن والموظف ومتخذ القرار.

مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط

وأضاف اللواء محمد عزي مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط أن عملية تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية خطوة ضرورية تهدف إلى مواكبة التقدم التكنولوجى والعلمى واستثمار للإمكانيات البشرية والعلمية والفنية المتوفرة لرفع أداء الجهاز الإدارى للدولة، مشيراً إلى أن سيتم الربط مركزياً بين هذه المراكز التكنولوجية بالمحافظة والوزارة.


وأكد محافظ القليوبية أهمية دور المراكز التكنولوجية فى تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات بسرعة وكفاءة ودقة عالية، كما أنها ستعطى لمتخذى القرار الحصول على المعلومة فى التوقيت المناسب والقدرة على التخطيط المستقبلى بناء على قاعدة البيانات المتوفرة، مما سيساعد بدوره على تعزيز الثقة بين الأجهزة والتنفيذية والمواطن وتوفير مزيداً من الشفافية وتخفيض النفقات والذى سيأتى فى إطار التعاون بين محافظة القليوبية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري.

محافظ القليوبية يناقش تنفيذ   تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز

وأعلن المحافظ أن المحافظة بصدد تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والمدن والاحياء من خلال برنامج ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، والذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية التى تقدم للجمهور من خلال تعزيز مبادئ الشفافية والمسائلة داخل وحدات الإدارة المحلية وتعزيز التوجه نحو خدمة المواطنين وتشجيع وجود بيئة عمل شفافة تتمتع باللامركزية فى اتخاذ القرار.

أقرأ أيضا:

محافظ القليوبية يستقبل رئيس اركان قوات الدفاع الشعبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: