هجوم شديد على رئيس جامعة بنها سابق فى جلسة الجودة

خلال اليوم الثانى لمؤتمر تطوير التعليم العالي فى ضوء المتغيرات العالمية

شهدت الجلسة الخامسة للمؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية هجوم شديد على أصدار خطة أستراتيجية ثانية فى عهد رئيس جامعة بنها سابق فى جلسة الجودة أثناء مناقشة أسترتيجية الجامعة 2020.

وطرح الدكتور سعد محمود سعد مدير مركز ضمان الجودة بجامعة بنها موقف وحدات ضمان الجودة بكلياتها.

كما قام بعرض سلايت أوضح عليه تواريخ الخطط لجامعة بنها.

وأكد الدكتور محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس الجلسة أن ماليزيا عندما أردت التطوير وضعت خطة أستراتيجية واحدة للأهداف الرئيسية.

وأضاف أن الخطة الأستراتيجية لا تتغير ، وتعجب بقوله أنا لا يعنينى وضع أكثر من أستراتيجية للجامعة ولكن أنا مهتم بالأستراتيجية الغير مكتملة.

وقال الدكتور سعد محمود سعد أنا وضعت هذا السلايت لعل وعسي ان نجد بيننا من يهتم بهذا الأمر .

بينما عقب الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها أننى وجدت عدم وجود مؤشر أداء قابل للقياس وطالبت بوضع المقياس وأبقاء أساس الخطة لأن الأستراتيجية لا تتغير.

وأشار الدكتور محمد صفوت زهران رئيس الجلسة عندما بدأنا عمل خطة لهذا المكان ، كانت عزة عبد اللطيف من المساعدين الجيدين وعملنا وحدات فرعية وكانت بكل كلية وحدة أستراتيجية.

عقدت الجلسة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس الجلسة ، ود. شعبان طه إبراهيم نائب رئيس جامعة بنها الأسبق، والدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، ود. سعد محمود سعد مدير مركز ضمان الجودة.

كما حضر د. سليمان رجب سيد ود. راندا محمد صفى الدين، ود. ايمان عبد الحق القائم بعمل عميد تربية بنها ولفيف من أساتذة الجامعة.

وكان الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها والدكتوره ناديه بدراوي عضو المجلس الطبي للتطوير بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتوره ماجى نصيف مدير مكتب هيئة فولبرايت بالقاهرة وعدد من خبراء تطوير التعليم العالي وعمداء كليات جامعة بنها.

معرضاً للبرامج الجديدة بالجامعة وعددها 28 برنامجاً، والذى نظمته كليات الجامعة التى بها برامج جديدة وهى:

كليات الطب البيطرى والهندسة بشبرا والزراعة بمشتهر والتجارة والهندسة ببنها والتربية والحقوق والحاسبات والمعلومات وكلية التمريض.

ومن جانبهم قام عمداء الكليات والاساتذة المشاركين في المعرض بتقديم شرح وعرض توضيحى للحاضرين عن اهم المميزات لبرامجها الجديدة وشروط التقدم والالتحاق بها.

وكذلك ما توفره هذه البرامج من متطلبات يحتاجها سوق العمل وخدمة خطة الدولة فى المشروعات القومية الكبرى.

جاء ذلك علي هامش افتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذي تنظمه جامعة بنها خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري.

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربي.

وبحضور الدكتور ستيفن شادوك مدير التخطيط الإستراتيجي بجامعة بريستول البريطانية والدكتور عبدالرحيم الحنيطي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية والدكتور سلطان أبوعرابى رئيس اتحاد الجامعات العربية الروسية والأمين العام الأسبق لاتحاد الجامعات العربية والدكتور سعد الزهرانى نائب رئيس جامعة شقراء بالسعودية والدكتوره خلود الحساني نائب الرئيس بجامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية وعدد كبير من رؤساء ونواب الجامعات المصرية بالإضافة إلى خبراء دوليين في مجال تطوير التعليم العالي.

وشارك فى فعاليات المؤتمر عدد من الجامعات الدولية والعربية بالمملكة المتحدة والسعودية والأردن وليبيا.

وعدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلين من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

وأن المؤتمر يتضمن عقد اكثر من 9 جلسات علمية مختلفة يتحدث خلالها أكثر من 60 متحدث يتناولون ابحاث ومحاور المؤتمر.

وأكد الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها.

أن الجامعة وضعت إطار مؤسسي شامل لجميع برامجها لخدمة سوق العمل.

مشيراً أن الجامعة بها 28 برنامج جديد يلبي الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم .

وفى هذا الاطار فقد تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من جميع كليات الجامعة التي يتم تدريس برامج جديده بها.

لوضع ضوابط وأطر عامة للوائح البرامج الجديدة حتى يكون هناك إطار مؤسسي شامل لجميع البرامج بالجامعة.

الجدير بالذكر أن جامعة بنها تضم 28 برنامجاً جديداً .

وهي برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة بمشتهر والذي يعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

إضافة إلى ثلاثة برامج دراسية بالكلية وهي التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الاعمال الزراعية.

وفي كلية الحاسبات والمعلومات برنامجين جديدين وهما أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبية.

أما كلية الطب البيطري فيوجد بها أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية.

وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج طب الأحياء المائية.

وهناك خمسة برامج في كليه الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة والطاقة المستدامة.

وبرنامج هندسة الاتصالات وبرنامج الهندسة الكهربية والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد.

اما كلية الحقوق فبها برنامج شعبه اللغه الانجليزية ، وكلية التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجة.

كما يوجد ستة برامج في كلية التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغه الانجليزيه للتعليم العام.

وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي.

ويوجد ثلاثة برامج بكليه الهندسه ببنها وهي الهندسة الكهروميكانيكيه وهندسة وإدارة التشييد وهندسة المرافق والبنية التحتية.

إضافة إلي برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لم يتمكن من الحضور لأفتتاح المؤتمر أمس نتيجة الشبورة الكثيفة وأفتتاح معرض الكتاب بالتجمع الخامس.

مما يؤكد أن خبر اليوم السابع غير صحيح والذى نشر صباح يوم المؤتمر 22 يناير أمس.

تعليق واحد

  1. أوضح «المغربي» أن الجامعة نجحت في الحصول على المركز الأول في تصنيف التايمز البريطاني على مستوى الجامعات المحلية و198 على مستوى 200 جامعة دولية في مؤشر الإقتصاديات الناشئة، كما حصلت على مركز متقدم ضمن 20 جامعة عالمية في تصنيف «كيو أس»، والمركز السابع في نفس التصنيف على الجامعات العربية، والـ27 على الجامعات الأفريقية بجانب تصنيف متقدم في مجالات الهندسة والفيزياء وكلها مؤشرات تؤكد أن الجامعة على الطريق وتنسجم مع مبادرة 2019 عام التعليم.

    وأشار إلى أن الجامعة لديها نظام جودة داخلي ينفذ بطريقة علمية، وأن الجامعة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية بالكليات لحظة بلحظة لضمان التنفيذ وتوفير الوقت والجهد والمتابعة الفعالة، لإن النجاح ينبع من التخطيط الاستراتيجي السليم بما يؤدي بكل العاملين بالجامعة أساتذة وطلاب وموظفين للمساهمة في بناء عمليات التطوير والبناء.

    هذا التصريح فى المصرى اليوم كل ذلك مجهود
    رئيس الجامعه السابق الاستاذ الدكتورالسيد يوسف القاضى ترك منصبه بتاريخ ٣١/،٨ والتصنيف ظهر فى شهر ٩ فكل مايجنى ثماره الان هو جهد وعرق الاستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى وفريقه المعاون وعلى رأسهم التخطيط الاستراتيجى الاستاذ الدكتور جمال عبد العزيز والفريق الجوده الاستاذ الدكتور عبدالقادر عبد الكريم وسؤال للاستاذ الدكتور حسين مغربى كيف لا يوجد بالجامعه مقياس للقياس والجامعه ايضا حصلت على تصنيف عالمى فى القياس والتقويم افيقو يرحمكم الله وخلى حد يقول لى الجديد بعد الاستاذ الدكتور السيد القاضى ولا يحاول تخريب ماتم عمله واعترف بهالتصنيفات العالميه وانا وانتم شهود عيان واذا كانت الذاكرة لا تسعف فجوجل لا يكذب ارجو اليه فلديه الخبر والصوره التى لا تكذب

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: